بلا عنوان

 العنوان: كيف تحصل على نسخة مجانية من تقرير الائتمان الخاص بك

المؤلف: نيك ديفيس

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_6804.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:08

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


إذا كنت ستقدم طلبًا للحصول على بطاقة ائتمان أو رهن عقاري أو قرض أو أي مصدر آخر للتمويل ، فإن أحد الأشياء التي سيتحقق منها أي مقرض محتمل هو تقرير الائتمان الخاص بك. سيخبرهم هذا عن أي ديون سابقة غير مدفوعة أو أحكام قانونية ضدك ، ويساعدهم في تقييم ما إذا كنت أهلاً ائتمانيًا أم لا.

هناك ثلاث شركات وطنية لتقارير المستهلك في الولايات المتحدة: Experian و Equifax و TransUnion. جميعها تحتفظ بمعلومات مختلفة عنك ، وقد تتم الإشارة إلى كل منها أو أي منها من قبل المُقرض المحتمل.

إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على ائتمان ، لذلك - وخاصة إذا تم رفضك في الماضي - فمن المهم معرفة ما لدى هذه الشركات في سجلاتها عنك. ولأن جميع الشركات الثلاث مستقلة ، فأنت بحاجة إلى التحقق منها جميعًا.

الخبر السار بالنسبة للمستهلكين هو أنه اعتبارًا من 1 سبتمبر 2005 ، يحق لكل فرد في الولايات المتحدة الحصول على نسخة مجانية من تقرير الائتمان الخاص به من كل شركة من الشركات التي تقدم تقارير عن المستهلكين مرة واحدة سنويًا.

للحصول على نسخ مجانية من تقرير الائتمان الخاص بك ، لا يجب عليك التقدم مباشرة إلى الشركات الثلاث. يوجد موقع ويب واحد فقط مصرح له بإعطاء تقارير ائتمانية مجانية ، وهذا موجود في www.annualcreditreport.com. يمكنك أيضًا الحصول على تقرير الائتمان المجاني عبر الهاتف من خلال الاتصال بالرقم 877-322-8228.

إذا وجدت خطأً في تقرير الائتمان الخاص بك - على سبيل المثال ، دين ليس ملكك أو مبلغ متنازع عليه - فستحتاج إلى ملء النموذج المرفق بالتقرير ، أو اتباع التعليمات الموجودة في الورقة التفسيرية. عند استلام الطعن ، يجب على وكالة إعداد التقارير الائتمانية التحقيق في المطالبة ، عادةً في غضون 30 يومًا.

طالما أن الرسوم محل نزاع ، فستظل تظهر في تقريرك. يقول المقرضون منذ فترة طويلة إنه من الشائع أن تحتوي التقارير على أخطاء. يقدر البعض أن ما يصل إلى 80 في المائة من جميع التقارير الائتمانية تحتوي على نوع من المعلومات الخاطئة. لذلك من المهم حقًا الاستفادة من هذه الفرصة المجانية للتحقق من تقرير الائتمان الخاص بك ، حتى إذا كنت لا تخطط حاليًا لأي تطبيقات مالية.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع